أخبار وطنية

بنت مكناس نشجيع المبادرة الفردية، وإعطاء مكانة تفضيلية للقطاع الخاص

أشرفت معالي الوزيرة أمس الإثنين في نواكشوط على انطلاق أعمال الأيام الاقتصادية التونسية الموريتانية للشراكة والاستثمار.

وتسعى موريتانيا وتونس من خلال تنظيم هذه الأيام إلى إعطاء دفع جديد للعلاقات التجارية القائمة بين البلدين الشقيقين وتطوير التبادل التجاري من خلال مشاركة عشرات الشركات في البلدين في مختلف المجالات التنموية.

وأوضحت معالي وزيرة التجارة والصناعة و الصناعة التقليدية والسياحة السيدة الناها بنت حمدي ولد مكناس في كلمة بالمناسبة أن تنظيم هذه الأيام يمثل تظاهرة مهمة لأول مرة في مدينتي نواكشوط وانواذيبو، كما تترجم عراقة وصلابة العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وأضافت أن تدارك ما فات من شراكة وتكامل هو أبرز أهداف هذه الأيام الاقتصادية التي تعلق عليها آمال كبيرة لتشجيع القطاع الخاص في البلدين على مزيد من التعاون الاقتصادي والتجاري اغتناما لفرص التعاون والشراكات المثمرة والمربحة للطرفين.

وبينت أن السياسة الاقتصادية التي تنفذها حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود طبقا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني تقوم على تشجيع المبادرة الفردية، وإعطاء مكانة تفضيلية للقطاع الخاص، وتشجيع الاستثمار.

وأشارت إلى حرص السلطات العليا في البلد على إعطاء كل الضمانات الضرورية لجعل موريتانيا مستقطبا رئيسيا للاستثمار في المنطقة، بفضل ما عرفته موريتانيا في الآونة الأخيرة من تحسن كبير في مجال البنى التحتية والخدمات، وما تتمتع به من أمن واستقرار.

وقالت “نشجع رجال الأعمال في البلدين على خلق شراكات مثمرة وعلى الاستمرار في تنظيم مثل هذه اللقاءات للرقي بعلاقاتنا الاقتصادية إلى المستوى الذي تطمح له الشعوب والقيادات في البلدين”.

والثقافية والاجتماعية.

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: