أخبار وطنية

انواذيبو: “أنجيات” يطالبن بالبدائل في عملية تنظيم سوق الرابعة(تفاصيل)

طالبت بائعات الخضار المعروفات ب”أنجيات” من رئيس سلطة المنطقة الحرة ايجاد بدائل لهن في عملية تنظيم سوق الرابعة ، معتبرات أنهن تضررن كثيرا بعد إبعادهن حسب قولهن.

ونظمت البائعات مسيرة احتجاجية انطلقت من سوق الرابعة على الشارع الرئيسي صوب المنطقة الحرة للتنديد بكيفية التعامل معهن وماسببت لهن العملية التي تجري حاليا في سوق الرابعة.

تجول رئيس المنطقة الحرة مساء اليوم في سوق الرابعة رفقة بعض مديريه وطاقم أمني/ الأخبار

تجول رئيس المنطقة الحرة مساء اليوم في سوق الرابعة رفقة بعض مديريه وطاقم أمني

بدوره أحد أعضاء اتحادية الجزارين قال إن المكان الجديد المخصص لهم لايكفي أعداد الجزارين بالإضافة إلى امكانية الإنزلاق عليه قائمة وتسبب ضررا وفق قوله.

طالبت الناشطة في المجتمع المدني النجاة بنت باب بإعطاء الأولوية لبائعات الخضار واستمرار الرقابة/الأخبار

طالبت الناشطة في المجتمع المدني النجاة بنت باب بإعطاء الأولوية لبائعات الخضار واستمرار الرقابة.

أما رئيس سلطة المنطقة الحرة أمادوا التجاني أتيام فقد أدى مساء اليوم زيارة ميدانية لسوق الرابعة بعد العملية التي انطلقت الخميس الماضي ، وتجول في أروقة السوق الذي تم تحرير مداخله وفتحها لدخول السيارات علاوة على تنظيفه بشكل كامل.

واستمع رئيس السلطة لشروح من المشرفين على العملية فيما قابلته رئيسة جمعية غير حكومية النجاة بنت باب وثمنت العملية الجارية ،وطالبت بالعمل على إنصاف الضعيفات وتوفير بدائل لهن وأخذ مطالبهن بعين الاعتبار، ومواكبة الإجراءات من أجل الحفاظ عليها للحيلولة دون عودتها إلى نقطة الصفر.

قطعت بائعات الخضار بضع كيلومترات صوب المنطقة الحرة لإبلاغ حجتهن/ الأخبار

قطعت بائعات الخضار بضع كيلومترات صوب المنطقة الحرة لإبلاغ حجتهن.

وكانت المنطقة الحرة قد شرعت في اجراءات تنظيمية لسوق الرابعة بدأت فيها الخميس الماضي، ودفعت بجرافات لتنظيفه بشكل كامل كما أشعرت المواطنين برفض بيع اللحوم في واجهة الشارع ،وخصصت عنابر خصيصا له غير أن باعة اللحوم اعتبروا أنها غيركافية.

 

المصدر: الأخبار

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: