أخبار وطنية

انطلاق مسابقات الأولمبياد ورالي العلوم “مواهب” للعام 2024

أدى معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، السيد المختار ولد داهي، صباح اليوم الأحد في نواكشوط، زيارة لمراكز امتحانات الأولمبياد ورالي العلوم “مواهب” للعام 2024.

وشملت الزيارة مدرسة محمد محمود ولد حمادي، وثانوية البنين رقم 2 بولاية نواكشوط الغربية، وثانوية عرفات 2 بولاية نواكشوط الجنوبية، وثانوية توجنين 1 بولاية نواكشوط الشمالية.

ويشارك في المسابقتان على عموم التراب الوطني 11600، منهم 6200 في الأولمبياد، و5400 في رالي العلوم.

ويبلغ عدد المشاركين في ولاية نواكشوط الشمالية 1000في الأولمبياد، و1800 في الرالي، في حين وصل عددهم في ولاية نواكشوط الغربية 1600 في الأولمبياد و2700 في الرالي، وفي نواكشوط الجنوبية 600 مشارك في الأولمبياد، و1000 في الرالي.

ويتنافس في الأولمبياد تلاميذ الباكالوريا، وشهادة ختم الدروس الإعدادية، في حين يتنافس على الرالي تلاميذ المستوى الثالث إعدادي، إضافة إلى المستويين الخامس والسادس ثانوي.

وأوضح معالي الوزير في كلمة له بالمناسبة، أن المسابقة مخصصة للسنوات الختامية من شعب الفيزياء والعلوم والرياضيات، مبرزا أن عدد المشاركين لهذا العام أكثر من السنة الماضية.

وقال إن الهدف من المسابقات تحضير المشاركين فيها وحثهم على الاهتمام بالمواد العلمية، والتميز والنبوغ فيهم وخلق مواهب للتلاميذ في تلك المواد.

وهنأ الفريق القائم على “برامج مواهب”، مطالبا إياه بالمزيد من العمل والاجتهاد، داعيا التلاميذ إلى الاجتهاد والمثابرة في المواد العلمية حتى يتمكنوا من تمثيل موريتانيا في المسابقات الدولية والإقليمية.

نشير إلى أن الدور الموالي من الأولمبياد سيكون في 18 من شهر فبراير المقبل، وينظم في عواصم الولايات، في حين سيكون التنافس في الدور الثاني من الرالي بين مجموعة من الولايات ليتأهل منها الفريق الأفضل في كل مستوى.

حضر الزيارة ولاة العاصمة نواكشوط، والمديرون الجهويون لوزارة للتهذيب الوطني، وعدد من أطر القطاع

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: