أخبار وطنية

وزير الزراعة يتفقد مزرعة ” أنبيكت لحواش لزراعة الأعلاف في مقاطعة أظهر

قام معالي وزير الزراعة السيد يحي ولد أحمد الوقف أمس الثلاثاء بزيارة لمزرعة أنبيكت لحواش النموذجية لانتاج الأعلاف الخضراء في مقاطعة أظهر ضمن جولة استطلاع لبعض المنشآت الزراعية التابعة لقطاعه في ولاية الحوض الشرقي.

وقد اطلع معالي الوزير على ظروف انتاج الأعلاف الخضراء في هذه المزرعة التي تضم 120 هكتارا، أربعون منها مزروعة بالاعلاف تعتمد على نظام الري المحوري .

وقد مكنت هذه الزيارة السيد الوزير من التعرف عن قرب على طريقة استغلال المزرعة التي شهدت تحسينات ملموسة خلال السنوات الأخيرة تتمثل في ادخال المكننة في عمليات تحضير التربة والبذر ومعالجة المحصول بعد الحصاد إضافة إلى ضغطه وتخزينه.

كما عاين معالي الوزير المعدات والاليات التي تم اقتناؤها لضمان الدفع بالعملية الإنتاجية وتحسين الجودة.

وتلقى شروحا فنية قدمها السيد سيدي ولد أحمد مولود منسق مشروع تنمية زراعة الأعلاف في موريتانيا تضمنت بعض العمليات الزراعية بواسطة جرارات تحمل قاطعات أعشاب وأخرى ضاغطة الى جانب وحدة انتاج الأعلاف المركزة.

واختتم معالي وزير الزراعة زيارته لمدينة أنبيكت لحواش بتفقد مزارع لزراعة الخضروات،التقى خلالها بالقائمين عليها،حاثا اياهم على مضاعفة الجهود وبذل المزيد من الجهد في التعاطي مع الزراعة لضمان تنمية مستدامة وحياة افضل.

وكان معالي الوزير مرفوقا في هذه الزيارة بمستشار والي الحوض الشرقي المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية السيد يعقوب اسماعيل

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: