أخبار وطنية

وكالة سجل السكان تعلن بدء تشغيل نظام “هويتي”

أعلنت الوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة أمس, بدء عمل نظام “هويتي”، لاستخراج الوثائق المدنية عن بُعد.

ويمكن النظام من طلب جميع أنواع مستخرجات الحالة المدنية الورقية والرقمية (الميلاد، الزواج الطلاق الوفاة)، والتحقق من صحة هذه المستخرجات، وتتبع وضعيات الوثائق حتى تسليمها، كما يمكن من إصدار الهوية الرقمية والتحقق من صحتها، من خلال تطبيق يتم تخميله على الهواتف يسمى “هويتي”.

ونوهت الوكالة في بيان أصدرته، إلى أنه و”بما أن مواءمة بعض النصوص التنظيمية المتعلقة بجواز السفر، وبطاقة التعريف، وبطاقة الإقامة مع نظام “هويتي” مازالت جارية، فإن هذه الخدمات ستبقى محجوبة حتى صدور تلك النصوص”.

ولكنها قالت إنه يمكن للمواطنين والأجانب المقيمين ابتداء من الآن الشروع في تحميل تطبيق “هويتي” من (جوجل بلاي) والبدء في إجراءات فتح الحساب الشخصي، كما ننتظر من حين لآخر نشر التطبيق على منصة آب استور بعد أن اكتملت كافة الإجراءات المطلوبة لذلك.

ويتيح الحساب الشخصي عند افتتاحه الاطلاع على المعلومات والوثائق الشخصية، ووضعياتها، بالنسبة لصاحب الحساب وأولاده القصر، والاستفادة من كافة الخدمات التي يقدمها التطبيق.

ولفتت الوكالة عناية كافة الجهات العمومية والخصوصية التي تطلب الاستظهار أمام مصالحها بمستخرجات ورقية مؤمنة، أنه يمكنها ابتداء من الآن الاقتصار على قبول المستخرجات الرقمية الحاملة لرمز الاستجابة السريعة QR CODE، والتحقق من صحتها من خلال خدمة التحقق المتاحة في تطبيق “هويتي

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: