أخبار وطنية

موريتانيا: تمويل أنشطة مدرة للدخل لصالح الأسر المتضررة من السيول(تفاصيل)

بدأت اليوم الجمعة في مدينة سيلبابي فعاليات تمويل أنشطة مدرة للدخل عبارة عن قروض ميسرة لصالح الأسر الأكثر تضررا من السيول الأخيرة بالمدينة تحت إشراف والي كيدي ماغه السيد محمد ولد محمد لمين ولد بلعمش رفقةالمكلفة بمهمة بوزارة الشؤون الاجتماعية و الطفولة والأسرة السيدة أم كفه بنت آمنش.

وتأتي هذه الفعاليات ضمن أنشطة أخرى تعتزم الوزارة تنظيمها في الولاية تتضمن تزويد فضاء للأطفال بمختلف التجهيزات و الالعاب وكذا توزيع أدوات وإطلاق حملة تحسيس حول المسلكيات المثالية للأسرة يتم خلالها توزيع مواد نظافة لصالح الناشطات في الفعاليات النسوية.

و تستفيد من القروض التي تم توزيعها اليوم 50 سيدة من ربات الأسر الأكثر تضررا بمبلغ 15 ألف أوقية جديدة و هي قروض ميسرة يتم إعفاء نسبة 70% منها و تسديد 30% الباقية على فترة ثمانية أشهر مع فترة سماح قدرها أربعة أشهر .

وعبر والي كيدي ماغه في كلمته بالمناسبة عن سعادته بحضور هذا النشاط الهام الذي يدخل ضمن جهود الحكومة الرامية إلى مساعدة المتضررين من السيول الأخيرة، شاكرا وزارة الشؤون الاجتماعية و الطفولة و الأسرة على هذه المساهمة القيمة.

و بدورها أكدت المكلفة بمهمة بالوزارة السيدة أم كفه بنت آمنش أن هذه اللفتة تأتي في إطار الجهود المبذولة من طرف القطاع الرامية إلى مساعدة ربات الأسر الأكثر تضررا من السيول ، مبرزة أن هذه المبادرة ستنعكس إيجابا على الدخل اليومي لهذه الأسر.

جرى الافتتاح بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي محمد ولد النامي و المديرة المساعدة للأسرة بوزارة الشؤون الاجتماعية لبنيك بنت سوله و قادة الاجهزة الامنية بالولاية .

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: