أخبار وطنية

الشيخ الكبير مولاي الطاهر يلتقي بالممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان(تفاصيل)

استقبل وزير الاقتصاد والصناعة الشيخ الكبير مولاي الطاهر اليوم الجمعة بمكتبه في نواكشوط الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان في موريتانيا السيد “صيدو كابوري” مرفوقا بعدد من مساعدية.

وخلال اللقاء تطرق الوزير للقضايا ذات الاهتمام المشترك، بين بلادنا وهذه الهيئة الدولية والسبل الكفيلة بتطويرها وتعزيزها مثمنا مستوى التعاون المثمر الذي تحقق من خلال العمل البناء بين هذه المنظمة وبلادنا.

وأكد أن السياسات السكانية تمثل حجر الزاوية في أي تنمية يراد لها النجاح الامر الذي جعل الحكومة الموريتانية تولي اهتماما كبيرا لهذا الجانب وذلك ما تجسد في العمل على تعزيز وحشد الإمكانات والموارد المتاحة لصالح تحسين أوضاع السكان .

ومن جانبه قدم الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان في موريتانيا عرضا للوزير حول التحضيرات الجارية لقمة نيروبي حول المؤتمر الدولي للسكان والتنمية والمقرر عقدها في العاصمة الكينية نيروبي خلال نوفمبر القادم والتي تصادف الذكرى 25 للمؤتمر الدولي للسكان والتنمية الذي عقد في القاهرة في عام 1994 .

كما أشاد الممثل المقيم بالإنجازات المعتبرة التي حققتها موريتانيا على مستوى مختلف المؤشرات السكانية بما في ذلك الصحة والتكوين والعائد الديموغرافي.

وسلم الممثل في ختام اللقاء للسيد الوزير نسخة من التقرير الصادر عن المنظمة حول وضعية السكان سنة 2019.

وجرى اللقاء بحضور المستشار المكلف بالاتصال أحمد ولد محمدو، والمدير العام للسياسات واستراتيجيات التنمية بالوزارة السيد عباس سلا.

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: