أخبار وطنية

فرنسا تطلب المساعدة من إسرائيل للتعامل مع الاحتجاجات

كشف نائب رئيس شعبة العمليات بالشرطة الإسرائيلية شمعون نحماني، الأحد، عن تلقيهم طلبا من الشرطة الفرنسية لمساعدتها في التعامل مع الاحتجاجات التي عمت البلاد، على خلفية مقتل الشاب نائل (17 عاما) على يد الشرطة.

جاء ذلك خلال جلسة استماع للجنة الأمن القومي في الكنيست الإسرائيلي (البرلمان)، شاركت فيها مفوضية الشرطة وتناولت اعتقالات المتظاهرين في فرنسا، وفق صحيفة “إسرائيل اليوم” الخاصة.

وبحسب الصحيفة، “تلقت مفوضية الشرطة الإسرائيلية فاكسا من الشرطة الفرنسية للاستفسار بشأن كيفية إدارة الأزمة التي يتعاملون معها”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “مفوض الشرطة الإسرائيلية يعكوف شبتاي، أعطى أوامره خلال الجلسة الأسبوعية لقيادة الشرطة صباح الأحد، لقسمي العمليات والمخابرات بدراسة أسباب سلسلة الأحداث في فرنسا، وكيف تصرفت الشرطة قبل الحدث وأثناءه وبعده”.

ولم يصدر تعليق فوري من السلطات الفرنسية بشأن التصريحات الإسرائيلية بهذا الخصوص.

ومنذ مساء 27 يونيو/ حزيران الماضي، ينزل الشبان إلى الشوارع كل ليلة احتجاجا على مقتل “نائل” في ضاحية نانتير غرب باريس.

وكان مكتب الإدعاء العام الفرنسي أفاد بأن “الشاب نائل كان يقود سيارة مستأجرة في وقت مبكر الثلاثاء الماضي، عندما أوقفته دورية للشرطة”.

وأظهر مقطع مصور انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، رجلي شرطة وهما يحاولان إيقاف السيارة قبل أن يطلق أحدهما النار على السائق عندما حاول الانطلاق بها، ما أسفر عن مقتل الشاب

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: