أخبار وطنية

وزير التجهيز والنقل يتفقد تقدم الاشغال في المشاريع الطرقية بين انواكشوط وابوتلميت وبوتلميت والاك

أدى معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمدو ولد امحيميد يوم الاحد 12سبتمبر 2021 زيارة تفقد واطلاع ومعاينة لتقدم الاشغال في المشاريع الطرقية التي يتم انجازها بين انواكشوط والاك وفقا لمقاربة محكمة من القطاع تعتمد على الحرص على الجودة العالية في كافة مراحل التنفيذ مع العمل بكل وسائل المتابعة والتقييم والمراسلات الموضحة للاختلالات في تعهدات الشركات الشهرية بحجم المنجز من اشغالها ،بشكل يضمن الانتهاء من الأشغال قبل الاجال التعاقدية.

أولى محطات زيارة التفقد والمعاينة كانت لمشروع إعادة تأهيل وبناء المقطع الثالث من انواكشوط بوتلميت المنفذ من تجمع شركات GTM/BATIR وبمراقبة LNTP وتتقدم الاشغال الجملية في المقطع بنسبة 23% مع استهلاك 30% من الآجال المحددة للتنفيذ والتحضيرات في مراحلها النهائية للبدء في صب طبقة القاعدة الاسفلتية (grave bitume ) ، بعد إشباع وتهيئة عدة كلومترات غرب بوتلميت .
وخلال معاينة الوزير للاشغال في المقطع قُدمت لمعاليه الشروح الفنية التي تتضمن نسب التقدم وأعداد ونوعيات الآليات المستخدمة في المشروع، في ما قُدم بعد ذلك عرض فني شامل عن المشروع يتضمن كافة التفاصيل وبعض العراقيل المطروحة واقتراحات فنية لتجاوزها بشكل كامل ، وتم إعطاء التعليمات لتسريع الاشغال والعمل وفقا لجدول فني وزمني بمراحل تضمن التسارع في أشغال الطبقات الاسفلتية في المستقبل القريب .

ثاني محطات زيارة معالي الوزير التفقدية والاطلاعية كانت للمقطع الطرقي الرابط بين بوتلميت و آجوير المنفذ من قبل شركة ATTM ومراقبة تحالف شركات STUDI/SACI ،وتتقدم الاشغال في المقطع بنسبة 24.09% ،وتم تركيب مركزية إنتاج الاسفلت وبدأت الانتاج فعليا مساء اليوم الاحد ، مع وجود كميات كافية من الحجارة المكسرة وعدة كلومترات مجهزة ومشبعة لصب طبقة القاعدة الاسفلتية.
معالي الوزير وخلال معاينته لهذا التحسن الحاصل في وتيرة الأشغال في المقطع أعطى تعليماته لزيادة وتيرة العمل بشكل يخفف معاناة المواطنين سالكي الطريق الاستراتجية .

ثالث محطات الزيارة التفقدية والاطلاعية كانت رفقة والي ولاية البراكنة للمقطع الطرقي الرابط بين آجوير و ألاك المنفذ من قبل شركة GTM ومراقبة تحالف مكاتب CID/CETRIM وتتقدم الاشغال في المقطع بنسبة 18%
وعاين معالي الوزير عدة كلومترات من المقطع مجهزة ومشبعة بشكل يمكن من صب طبقة القاعدة الاسفلتية المنتجة من مركزية المعالجة التابعة للشركة في المنطقة مع وصول الآليات المستخدمة في العملية التي ستمكن من فتح الطريق أمام الحركة في المناطق التي تنتهي فيها أشغال الطبقة .
وخلال توقفاته في مختلف نقاط الاشغال وتواجد الاليات والمواقع التي تشهد توقف بفعل بعض العوائق، أعطى معالي الوزير تعليماته لزيادة وتيرة الاشغال والعمل على تنفيذ تعهدات الشركة للوزارة بحجم المنجز من الاشغال في كل شهر .

وفي ختام الزيارة التفقدية والاطلاعية أدلى معالي الوزير بتصريح لوسائل الاعلام الرسمية أوضح فيه ان هذه الزيارة تدخل في إطار المتابعة المستمرة التي يقوم بها قطاع التجهيز والنقل من أجل تسريع وتيرة إنجاز المشاريع لتسهيل حركة المواطنين ،و التي تكتسي أهمية بالغة لدى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف معالي الوزير أن الزيارة مكنت من ملاحظة تحسن في وتيرة العمل في أشغال المشاريع مع أن هذا التحسن يجب مضاعفته حتى يتناسب استهلاك الآجال الزمنية مع نسبة الانجاز من أجل الوفاء بالتعهدات التي تم الاتفاق عليها من اجل إنهاء العمل في المقاطع الطرقية قبل الآجال المحددة ب 8 أشهر.
وأبرز معالي الوزير أنه ستتم متابعة مستمرة لخطة العمل التي تم الاتفاق عليها من خلال مراسلات شهرية بأي خلل يلاحظ في تنفيذ الخطة .
و أشار معالي الوزير إلى أن جميع المقاطع الطرقية تحتوي على 4كلم أو5 كلم من طبقة الاشباع أي الطبقة ما قبل طبقة الحصى الأسفلتية .
رافق الوزير في جميع مراحل الزيارة الامين العام لوزارة التجهيز والنقل السيد المخطار ولد اليدالي والمستشار الاعلامي ومدراء البنى التحتية الممولة لموارد التمويل الداخلي والخارجي والمديرة العامة للمختبر الوطني للاشغال العمومية والمدير العام لشركة الاشغال وللتنظيف والنقل والصيانة والسلطات الإدارية والأمنية ومنسقي المشاريع الثلاثة .

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: