أخبار وطنية

نواذيبو: الناني ولد أشروقه يؤدي زيارة تفقد واطلاع لبعض المنشآت التابعة لقطاعه(تفاصيل)

أدى وزير الصيد والاقتصاد البحري، السيد الناني ولد أشروقه، اليوم الخميس زيارة تفقد واطلاع لبعض المنشآت التابعة لقطاعه في مدينة نواذيبو.

واستهل الوزير رفقة والي داخلت انواذيبو السيد محمد ولد أحمد سالم ولد محمد راره، زياراته الميدانية من الشركة الموريتانية لتسويق الأسماك حيث تابع عرضا مفصلا تناول أهداف الشركة والترسانة القانونية المنظمة لعملها ودورها في تسويق الأسماك.

كما قام الوزير رفقة الوفد المرافق له بزيارة للشركة الوطنية لصناعة السفن حيث زار أجنحة هذه الشركة والورشات الموجودة فيها و استمع لشروح مفصلة حول صناعة السفن التي تتم بأيادي موريتانية ودور هذه الشركة في مجال تثمين الثروة البحرية وزيادة القيمة المُضافة لمنتجاتنا السمكية إضافة إلى دورها في خلق المزيد من فرص العمل للبحارة الموريتانيين.

وشملت زيارة الوزير شركة “كوسوم آفريكو” التي أنشئت سنة ٢٠١٣ برأس مال قدره ٦مليون دولار، وهي مختصة في مجال معالجة وتخزين وتبريد الأسماك، حيث زار الوفد مختلف أجنحة هذه الشركة واستمع لشرح مفصل حول طاقتها التخزينية البالغة ٢٥٠٠ طنا يوميا من الأسماك، وفرص التشغيل التي توفرها لصالح المواطنين.

كما زار الوفد شركة “هونك دوك” حيث تجول في أجنحتها واستمع لشرح مفصل تناول دور هذه الشركة ومجالات أنشطتها.

واختتم الوزير زياراته الميدانية بشركة “سين رايس” العاملة في مجال معالجة الأسماك، حيث تلقى شروحا مفصلة تناولت نشاطات الشركة ودورها في مجال تثمين الثروة البحرية.

وشدد الوزير في مختلف محطات الزيارة على ضرورة احترام النظم الدولية الكفيلة بديمومة الثروة البحرية والمحافظة على البيئة.

وكان الوزير قد أدى مساء أمس الأربعاء زيارة لشركتي “ألفا سرفس”، و إعداد المنتوجات البحرية، واستمع في هاتين المحطتين إلى شروح حول دور هاتين المؤسستين في معالجة السمك وتثمين الثروة البحرية وخلق فرص عمل.

رافق الوزير في هذه الزيارة حاكم المقاطعة ونائب رئيس المجلس الجهوي للولاية والعمدة المساعد لبلدية نواذيبو وممثلي الهيئات الأمنية و العسكرية في الولاية.

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: