أخبار وطنية

كيدماغا: الأوضاع في الجسر تؤدى إلى عزلة المدينة المنكوبة(تفاصيل)

رصدت وسائل إخبارية الأوضاع في محيط جسر “أجار أهل سالم”، والذي أدى تضرره جراء الفيضانات لعزل ولاية كيدماغا بشكل شبه كامل، من خلال توقف حركة السيارات منها وإليها.

ويبعد الجسر 18 كلم عن مدينة سيلبابي عاصمة الولاية، واضطر السكان لعبوره مشيا على الأرجل، فيما أدت التشققات التي تعرض لها لاستحالة عبور أي سيارة من طرف إلى الطرف الآخر.

وقالت  المصادر نفسها إن الحركة بدأت محدودة على جنبات الجسر، فيما توجد سيارات على جانبي المعبر في انتظار معاجلة التشققات لمواصلة طريقها.

كما صادفت المصادر في محيط الجسر وصول مريض في طريقه إلى مركز صحي في الجانب الآخر من الطريق، حيث اضطر ذووه لحمله على أيديهم لعبور الجسر، وتأجير سيارة كانت في الجانب الآخر من الجسر لمواصلة طريقهم إلى المركز الصحي.

وخلفت الأمطار التي تهاطلت على المنطقة لساعات متواصلة أمس الاثنين أربع وفيات، إضافة لمفقودين، كما شردت العديد من السكان في مدينة سيلبابي عاصمة الولاية، وفي بلديات أخرى تابعة لها.

وسجلت مدينة سيلبابي تهاطل 228 مم خلال ساعات محدودة، فيما ارتفعت الكمية في إحدى القرى الصغيرة التابعة لها إلى 275 مم.

وأعلن منتخبو سيلبابي مدينتهم منطقة منكوبة، ودعوا السلطات للتدخل بسرعة وتوفير الغذاء والدواء للسكان، إضافة لتجهيزات أماكن لإيوائهم، وتحدثوا عن واقع مأساوي داخل المدينة حيث انقطعت خدمات الماء والكهرباء، وغمرت المياه سوق المدينة.

المصدر: الأخبار

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: