أخبار وطنية

وزارتا التجهيز والنقل والتحول الرقمي تبحثان إمكانات إدخال التطبيقات الجديدة في عمل قطاع النقل

عقد معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمد عالي ولد سيد محمد رفقة معالي وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة السيد محمد عبد الله ولد لولي اليوم الاثنين بمقر وزارة التجهيز والنقل في نواكشوط اجتماعا مع المسؤولين في القطاع خصص لموضوع عصرنة الإدارة وإدخال التطبيقات الجديدة في عمل القطاع.

وأكد معالي وزير التجهيز والنقل اهمية رقمنة الإدارة وعصرنتها مشيرا إلى أن هذا الأمر هو مادفع فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الي اقتراح وزارة تختص بالرقمنة وعصرنة الإدارة كي تواكب التحولات العالمية في هذا المجال.

وأوضح أن وزارة التجهيز والنقل وزارة خدمية تهتم بدفع عجلة التنمية الاقتصادية للبلد في مجالات متعددة وهي بحاجة إلى إثراء منظومتها الادارية عن طريق إدخال التطبيقات الإلكترونية في مجال المراسلات والوثائق الإدارية.

وقد أعطى معالي وزير التجهيز والنقل تعليماته للديوان والادارات المركزية بضرورة مواكبة التكوين المبرمج في هذا الصدد سبيلا إلى عصرنة القطاع والنهوض به.

وبدوره نوه معالي وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة بأهمية مواكبة التطبيقات الإلكترونية التي تساهم في عصرنة الإدارة، مؤكدا استعداد قطاعه لمواكبة وزارة التجهيز والنقل على تحقيق هذا الهدف الذي يندرج ضمن السياسة العامة للدولة مبرزا أنها قد قطعت خطوات جبارة بهذا الخصوص مثل تطبيق “كتاب” لرقمنة المراسلات الإدارية على مستوى القطاعات الحكومية.

واختتم هذا اللقاء بالإعلان عن تكوين حول التطبيقات الجديدة لأطر وموظفي قطاع التجهيز والنقل.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: