أخبار وطنية

ورشة حول الإعداد التشاركي لخطة عمل وطنية للشباب

انطلقت الأحد بالعاصمة نواكشوط ورشة حول الإعداد التشاركي لخطة عمل الاستراتيجية الوطنية للشباب، وتستمر ليومين، وتهدف إلى ترقية الشباب لجعله فاعلا في صنع القرارات على كفة المستويات المحلية والوطنية ومساهمته في تعزيز التنمية الوطنية بمشاركة ممثليه من مختلف الولايات في وضع خطة عمل لتطبيق استراتيجيته الوطنية.

وتنظم الورشة من طرف وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، وتستمر ليومين، ويتابع المشاركون فيها عرضا حول أهمية إشراك الشباب في تفعيل هذه الاستراتيجية، والاستماع إلى آرائهم من أجل وتطويرها بما يتماشى مع متطلباتهم.

المستشار الفني المكلف بالشباب والترفيه المصطفى ولد يمبابه، أكد في كلمة بالمناسبة أن الورشة تأتي في إطار الأولوية التي يوليها الرئيس محمد ولد الغزواني، للنهوض بالشباب كقوى حية كفيلة بالمساهمة في تنمية شاملة، كما عملت على تطبيق ذلك حكومة الوزير الأول محمد ولد بلال لضمان توفير الآليات الكفيلة التي تساعد في بناء قدرات الشباب وتعزيزها لخلق تنمية مستديمة وشاملة في البلاد.

وأضاف ولد يمبابه أنه تم اشراك الشباب من مختلف ولايات الوطن من أجل تزويده بالمعارف والمهارات والمقومات الأساسية لمواجهة التحديات التي يعيشها على الصعيد الإقليم والدولي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: